نهاية مشاكل شحن بطاريات الهاتف الذكي ابتداء من العام القادم


لا شك بأن مشاكل شحن بطاريات الهواتف الذكية و غيرها من الأجهزة الإلكترونية تعد معضلة حقيقية لعدد كبير من المستخدمين سواء على مستوى سرعة الشحن أو لكون الشواحن التقليدية غير عملية خصوصا حينما يكون المستخدم مسافرا أو خارجا من البيت، لكن هذا لن يعود مشكلا في المستقبل القريب مع هذا الابتكار الجديد.

بالأمس الرابع من فبراير فاز مشروع من كوريا الجنوبية يتعلق بشريط لاصق مولد للكهرباء بالجائزة الكبرى للابتكار " Netexplo 2015 " في مقر منظمة اليونيسكو في باريس، المشروع الجديد هو ثمرة أبحاث العالم " بيونغ جين تشو " من المعهد الكوري الجنوبي العالي للعلوم و التكنولوجيا " KAIST ".

المشروع الجديد عبارة عن شريط لاصق يحمل اسم " Wearable Thermo-Element " يوضع على الجسم فيقوم بامتصاص جزء من الحرارة التي يولدها الجسم ثم يقوم بتحويلها إلى طاقة كهربائية يمكن استعمالها في شحن الهواتف الذكية و غيرها من الأجهزة الذكية القابلة للارتداء خصوصا ما يتعلق بالساعات الذكية، بالإضافة إلى أنها ستقلص من مد شحن البطاريات إلى ثلاثين في المئة.

و رغم أن المشروع ليس الأول من نوعه إلا أن هذه الجائزة ستمنح القائمين عليه دفعة جديدة حيث أشارت عدد من المصادر نقلا عن المعهد الكوري الجنوبي العالي للعلوم و التكنولوجيا أن الإنتاج التجاري لهذا الشريط الاصق سيكون ابتداءا من العام القادم، ما يعني أن مشاكل شحن بطاريات الهواتف الذكية التي لا طالما اشتكينا منها في طريقها للزوال !


تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

مدون بلا حدود

مدون تونسي مهتم بجديد التكنولوجيا يسعى من خلال مدونته البسيطة تقديم مختلف الحلو للمشاكل التي يواجهها كما يشرفه انضمامك الى شبكاتنا الاجتماعية وشكرا :)

هذا أقدم موضوع

0 التعليقات لموضوع "نهاية مشاكل شحن بطاريات الهاتف الذكي ابتداء من العام القادم "


الابتسامات الابتسامات