آبل تعتزم منافسة محرك البحث جوجل وإطلاق بديل عنه


من المعروف أن الشركتين الأمريكيتين " آبل " و " جوجل " تعتبران من كبريات شركات العالم الرقمي، و رغم أن أنشطتهما مختلفة بعض الشيء إلا أنه دائما هناك منافسة بينهما، و يبدو أن هذه المرة المنافسة ستنتقل إلى المجال الذي تبرع فيه جوجل أكثر من أي شيء أخر، و هو محركات البحث.



الخبر الجديد كشف عنه موقع " Cult of Mac " المتخصص في أخبار شركة آبل و ذلك بعد أن قامت هذه الأخيرة على موقعها الرسمي بإطلاق طلب توظيف مهندسيين مسؤولين عن مشروعها الجديد " Apple Search " و هو ما يعني بوضوح أن الشركة ستعمل على إطلاق محرك بحث منافس لمحرك بحث جوجل.
و إن كانت آبل تعتمد على محرك بحث جوجل بشكل افتراضي على نظام iOS فإن السبب الرئيسي لتطوير آبل لمحرك بحث جديد عائد بالأساس إلى أن اتفاقها مع جوجل سينتهي بنهاية هذه السنة، و بالتالي فإن آبل تبحث عن البديل، كما أنها تحاول الابتعاد أكثر ما يمكن عن خدمات جوجل الأخرى كما في السابق مع خرائط جوجل Google Maps.
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

مدون بلا حدود

مدون تونسي مهتم بجديد التكنولوجيا يسعى من خلال مدونته البسيطة تقديم مختلف الحلو للمشاكل التي يواجهها كما يشرفه انضمامك الى شبكاتنا الاجتماعية وشكرا :)

0 التعليقات لموضوع "آبل تعتزم منافسة محرك البحث جوجل وإطلاق بديل عنه"


الابتسامات الابتسامات