بيل جيتس يستمر في الحفاظ على لقبه كاغنى رجل في العالم 2015


تربع مؤسس وعملاق شركة مايكروسوفت  "بيل جيتس" على صدارة قائمة أغنى أغنياء العالم التي اصدرها موقع "Forbes فوربيس" الأسبوع الماضي.وأحرز بذلك المرتبة الأولى في قائمة أثرياء العالم لسنة 2015  وهي المرة السادسة عشر التي يحصل فيها على هذا اللقب.

وحسب"فوربيس" فإن ثروة مؤسس مايكروسوفت زادت عن العام الماضي بـ 3 مليارات دولار، لتقدر هذا العام بـ 79 مليار دولار، وأضاف أن "جيتس" احتل مركز الصدارة في قائمتها السنوية 16 مرة خلال 21 عاما .
وجاء في المركز الثاني رجل الأعمال الميكسيكي من أصل لبناني "كارلوس سليم الحلو" الذي احتل المركز الثاني العام الماضي ايضاً بعد أن هزمه عملاق شركة مايكروسوفت للمرة الثانية على التوالي هذا العام.

ولقد كان "سليم" صاحب المركز الثاني قد إسحوذ على اللقب لثلاث مرات سنوات 2007 و 2010 و 2013 ,وبالرغم من ان ثروته قد زادت هذه السنة من 72 مليار إلى 77,1 مليار دولار إلا انه لم يتمكن من تجاوز "بيل جيتس" صاحب أكبر ثروة في العالم وصلت لـ79 مليار دولار.

وتقدم الملياردير الشاب "مارك زوكربيرغ" إلى المرتبة السادسة عشر في القائمة, لتكون المرة الأولى التي يصنف فيها ضمن قائمة العشرين من أعنياء العالم ,وقدرت ثروة مؤسس شركة فيسبوك لسنة 2015 بـ 33,4 مليار دولار.
أما اصغر ملياردير فهو الشاب "إيفان شبيغل" الذي يبلغ من العمر 24 سنة وهو من أسس تطبيق snapchat الشهير ,حيث قدرت ثروته بـ 1,5 مليار دولار.

أصبح العالم الآن يضم 1826 مليارديرا ,حسب تقرير "فوربيس" بزيادة  181 ملياردير عن العام الماضي.



تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

مدون بلا حدود

مدون تونسي مهتم بجديد التكنولوجيا يسعى من خلال مدونته البسيطة تقديم مختلف الحلو للمشاكل التي يواجهها كما يشرفه انضمامك الى شبكاتنا الاجتماعية وشكرا :)

0 التعليقات لموضوع "بيل جيتس يستمر في الحفاظ على لقبه كاغنى رجل في العالم 2015"


الابتسامات الابتسامات